عاجل: بعد إنتشار خبر إختطافه العثور على جثة الشاب أنور الحماطي مقتولا
 
6410مشاهدة
03/03/2022
يافع بوست

اُختطف الشاب أنور الحماطي من قبل مسلحان الأسبوع الماضي،  وتم نقله إلى مكان مجهول، وذلك بتهمة قتل نجل المدعو جمال الحاصل. هذا وأفاد رئيس منظمة الراصد، الناشط الحقوقي أنيس الشريك بأن المختطف أنور عبدالحكيم الحماطي، عثر على جثته مقتولا في منطقة جعولة.

ونفذت قبائل ردفـان وقفة احتجاجية الأحد الماضي أمام مبنى إدارة أمن عدن في مديرية خور مكسر، وذلك للمطالبة بسرعة تسليم غسان عبدالحبيب المتهم بخطف  أنور عبدالحكيم الحماطي، واقتحام منزل والده، والمطالبة بالإفراج  عن المختطف الحماطي.

حيث طالب المحتجون بالإفراج عن قاسم محمد محسن الحالمي وعزالدين عبدالقوي الردفاني الذي يقبعون في سجن الحزام الأمني بالضالع، على خلفية قضية عسكرية، منذ 10 أشهر.

ورفع المحتجون لافتات تستنكر تلك الممارسات والسلوكيات المليشاوية المتكررة الذي قام بها المدعو غسان عبدالحبيب، وسط صمت الأجهزة الأمنية والعسكرية في محافظتي عدن والضالع. 

وحذرت قبائل ردفان من المماطلة في تلبية المطالب في غضون 24 ساعة، ما لم فإن كل الخيارات مفتوحة للدفاع عن أبنائهم، ومواجهة ما أسموه بالعصابة، بطرق مناسبة تقررها القبائل، كما حملوا أمن عدن كامل المسؤولية.

وبعد انتهاء الوقفة الاحتجاجية، سلم المحتجون مذكرتين لمحافظ عدن والمدير أمن العاصمة عدن تتضمن مطالبهم المشروعة، حسب قولهم.

وكانت قبائل ردفان قد عقدت  لقاءا قبليا الجمعة الفائتة،  للوقوف امام  حادثة اختطاف الحماطي، وما يتعرض له أبناء ردفان وحالمين من ممارسات عنصرية من قبل عناصر محسوبة على الأجهزة الأمنية والعسكرية في عدن


 

    
مختارات من
 
غرد معنا